- انتخاب الأب مارون أبو جودة رئيسا عاما للرهبنة الأنطونية و4 مدبرين

Hits: 60

انتخب المجمع العام الأنطوني الأب مارون أبو جودة رئيسًا عامًا جديدًا للرهبانية الأنطونية المارونية، كما والآباء أنطوان عوكر، مارون بو رحال، نادر نادر، وجوزيف بو رعد مدبّرين عامين. وإثر هذا الإعلان، سلم الرئيس العام السابق الأباتي داود رعيدي شارات السلطة لخلفه متمنيًا له التوفيق وموكلا إليه رعاية الرهبانية والعمل على تقدمها وازدهارها.

هذا وسيحتفل الرئيس العام الجديد ومجلس المدبّرين، بحضور الرئيس العام السابق، بقداس الشكر اليوم الأحد عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر، على أن يستقبل المهنئين يومي الأحد والاثنين ٣٠ و٣١ تموز، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الواحدة بعد الظهر، ومن الثالثة بعد الظهر حتى السابعة مساءً، في دير مار روكز بالدكوانة، مركز الرئاسة العامة للرهبانية.

وكان المجمع الأنطوني العام قد عقد خلوته لمدة أسبوع، حيث شارك المجتمعون أولاً بخلوة روحية لمدة يومين، ثم كرسوا الأيام التالية للتباحث بقضايا رهبانية وكنسية واجتماعية وتربوية وإنسانية وإدارية، داعين إلى تعزيز حضور الرهبانية في أديرتها ومراكزها ومؤسساتها في لبنان وسوريا وبلدان الانتشار، وحيث تدعو الحاجات الكنسية العامة وقضايا الناس الأساسية.

وفي ختام مجمعهم، شكر الرهبان الأنطونيون الله تعالى على نعمه للرهبانية، خاصة على نجاح المجمع العام في مداولاته وأبحاثه. ويعربون للبابا فرنسيس وللبطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي عن طاعتهم الكنسية والتزامهم توجيهاتهما الراعوية، ويدعون جميع أسرهم في الأديار والمراكز والجامعة والمدارس والجمعيات لمشاركتهم النشاطات التي ينظمونها في مناسبة سنة الشهادة والشهداء.

يذكر أن الأباتي مارون أبو جودة من مواليد بلدة فالوغا عام ١٩٥٨. لبس ثوب الابتداء في الرهبانية الأنطونية عام ١٩٧٨، وأبرز نذوره المؤقتة عام ١٩٨٠ والدائمة عام ١٩٨٤. نال السيامة الكهنوتية عام ١٩٨٥، وهو حائز على إجازتين في الفلسفة واللاهوت من جامعة القديس توما الأكويني بروما، وقد عمل من بعدها في العديد من حقول التنشئة والرعايا في لبنان وفي بلدان الانتشار.